الجمعة، 11 ديسمبر 2009

[بٍــذنُــوبِـنـَا] الشـيـشـان .. فـخـــر الأمــــة

. الجمعة، 11 ديسمبر 2009


"اللهم انصر اخواننا المجاهدين فى الشيشان"


    دائما ما نرد بالتأمين على هذا الدعاء, ولكن للأسف كلمة "آمين" تخرج من أفواههنا فقط دون قلوبنا, وذلك لأن معظمنا لا يعلم أين تقع الشيشان أصلا ولا يدرى ما هى قصتها ولا أحوال اخواننا المسلمين والمجاهدين فيها.

    فى الحقيقة, لا يسعنى أن ألوم أحداً, فالأعلام أعطى ظهره لتلك القضية, ولمست ذلك عندما شرعت فى تحضير هذا المقال, فالمصادر محدودة, ومعظمها مشوِه للحقيقة, الحقيقة التى يجب أن تصل الى كل مسلمى العالم, و"أعتقد" أن هناك أيدٍ أثمة تخنق أى محاولة لنشر ما يحدث فى ذلك القطر المسلم, حاولت البحث عن مقاطع مرئية تبين الجرائم البشعة التى تحدث هناك ولكن معظمها تم حذفه, ولكن هناك صورا قد تفى بذلك الغرض, وتلك الصور هى ما دفعتنى لأن أبدأ سلسة "بذنوبنا" بالشيشان.


http://mypetjawa.mu.nu/archives/Russian_Soldier_Chechnya-thumb.jpg 


تلك صورة قديمة, فالحرب فى الشيشان لها تاريخ طويل 

http://rs-icty.org/galerija/photo/MUDZ1.jpg


http://4.bp.blogspot.com/_rCunHWy_Dhs/SxEwaF64_gI/AAAAAAAABAI/Y-HwldrHB-0/s1600/russiancrimes.jpg

    أما تلك الصورة فهى حديثة, بل أن رأس تلك المرأة المسلمة تم قطعها فى عيد الأضحى هذا العام 1430هـ, والعجيب أننا لم نسمع عن هذه الحادثة فى وسائل الأعلام, ولم يصل الينا ذلك الخبر الا عن طريق بعد المدونات التى تهتم بنقل ما يحدث فى تلك الأرض الينا.

    أعتذر أن كانت الصور مؤلمة, ولكنى تعمدت أن يراها كل من يقرأ هذه المقال, فكيف لنا أن نشعر ببشاعة ما يحدث هناك حتى لو قرأنا ألف مقال بدون أن نرى تلك الصور.


والان دعونا نتعرف على هذا البلد المسلم 

http://www.swalif.com/forum/upload/26832_413336804.jpg

الموقع الجغرافى للشيشان:

    جمهورية الشيشان من البلدان الإسلامية التي ضمتها الجمهورية الروسية قسرًا إليها عام 1920، ورغم شهرتها إلا أن الشيشان ذات مساحة محدودة تبلغ (17.000 كم2)، تقع في منطقة جبال (القوقاز)

    عرف شعب الشيشان الإسلام قبل ألف عام عن طريق التجار العرب، ويغلب على معظمهم النزعة الصوفية؛ فهم شعبٌ مسلم سنّي في معظمه يتبع المذهب الشافعي، كما تتمتع الحركات الصوفية بنفوذ كبير في بلاد القوقاز بصفة عامة.

 العاصمة:

    عاصمة الشيشان هي (جروزني)، وهي كلمة شيشانية تعني المرعب، وتستأثر بحوالي ثلث سكان الشيشان، وهي مدينة محصنة تقع على رابية حول (نهر السونج)، يحيط بها مجموعة محصنة من القلاع أشهرها (قلعة بريجرادني)، وتعد (جروزني) مركزًا تجاريًا صناعيًا سياسيًا مهمًا، ويذكر أن الرئيس الشيشاني (أصلان مسخادوف) قد غير اسمها إلى (جوهر) تيمنًا بالقائد (جوهر دوداييف) الذي أعلن استقلال الشيشان عن روسيـا.

    وقد اشتهر سكان منطقة (القوقاز) منذ القدم بلغاتهم الأصلية، وتتميز اللغة الشيشانية من بينها بعدة لهجات، وظلت اللغة الشيشانية تكتب بالحروف العربية حتى أواسط العشرينيات من القرن العشرين، ثم استبدلت بالحروف الكيريلية الروسية.

    يتميز الشيشانيون بطولهم و نحافتهم و قوة بنيانهم ، كما يتمتعون بالشجاعة و كرم الضيافة.


الموارد  الاقتصادية:

   يعتمد الاقتصاد الشيشاني على البترول، ولا شك أن تدفق النفط في منطقة (بحر قزوين) يجعل (روسيا) مستعدة لدفع أي ثمن في سبيل إبقاء كافة الأراضي في الجنوب تحت سيطرتها.

الموارد  الاستراتيجية:

    الشيشان جزء من إقليم القوقاز؛ ذلك الإقليم الجبلي الذي يقع بين البحر الأسود في الغرب وبحر قزوين في الشرق والذي تتقاسمه أربع دول هي :  (روسيا)، و(جورجيا)، و(أذربيجان)، و(أرمينيا).

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEj5Bf_0NnHEJvD6LJVzRpd7J0_KMY8qW-_5uByr2S1ukC3qYmz-gPyO5Aw1vcyR7ETLGT-t739l6AsfK335nVN1_Ac9o6783YscWxep30jP3tbh9W94lab6AbuRlonMQj8sdUrdH9S7cEGl/s400/%D8%AE%D8%B1%D9%8A%D8%B7%D8%A9+%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%B4%D8%A7%D9%86.bmp

    مع أن (الشيشان) جمهورية صغيرة لا تصل مساحتها إلى 0.5 % من إجمالي مساحة (روسيا)، ولا يزيد سكانها عن 0.7 % من إجمالي سكان (روسيا)؟ إلا أن فكرة عودتها صاغرة إلى البيت الروسي غير واردة، كما أن مفهوم الأمن القومي الروسي يضع كل شبر في الجنوب القوقازي في بؤرة اهتماماته؛ لأنه يمثل أحد أهم مناطق الصراع الدولي بعد (الشرق الأوسط) و(إيران) و(العراق).
 
كما أن التاريخ الحربي الروسي مولع بالوصول إلى المياه المفتوحة، خاصة (البحر الأسود)، وإذا كانت (روسيا) تطل على 12 بحراً يتعرض معظمها للتجمد في فصل الشتاء، فإن الأهمية الجيو استراتيجية لموقع القوقاز الشمالي، الذي تترامى فيه جمهورية (الشيشان) وأخواتها فيما بين (البحر الأسود) و(بحر قزوين) - والذي يسبح فوق بحر من البترول - لا يدع مجالاً للاعتقاد بإمكانية تخلي (روسيا) عن (الشيشان) طواعيةً أبدًا.

تاريخ الصراع فى الشيشان:

    يمتد تاريخ الصراع الشيشانى الروسى منذ زمن يزيد عن ال 200 عام, فكلما حاولت روسيا ضمّ الشيشان عنوة اليها ظهر قائدا مسلما يقود حركة الجهاد فيها, وعندما يعتقل ويعدم ذلك القائد, يزيد الظلم لفترة ويزيد القهر والقتل والعدوان والتهجير من الأراضى, ثم يظهر قائد غيره وظل هذا الحال حتى عام 1957 وهو عام سمح فيه للمجرين بالعودة الى الشيشان, بعد أن مات نصفهم, وعاد منهم 30% فقط ليجدوا 800 مسجد قد تم اغلاقه وأكثر من 400 مدرسة لتعليم الدين واللغة العربية, وفى الفترة (1957 - 1990) شهدت الشيان جوا هادئا (كانت مازالت تحت الاحتلال), وفى العام 1991 أعلن المجلس الوطنى الشيشانى استقلال الشيشان عن روسيا وكان رئيس الشيشان حينها هو "جوهر دوداييف", ولم تكن روسيا فى حالة تؤهلها الى خوض حرب مع الشيشان, واستثمر القائد "دوداييف" الفترة من (1991 - 1994) لتعزيز الانفصال والتأكيد على الهوية الشيشانية والأسلامية, وقام بحل جميع أجهزة الأمن والمخابرات التابعة لروسيا.


    وفي (29 نوفمبر 1994م) بدأت الحرب الشيشانية الأولى, ورغم محاولات الروس إيجاد حكومة بديلة لحكومة المقاتلين الشيشان إلا أنهم اضطروا في النهاية إلى التفاوض مع ممثلين عنهم كان من بينهم "أصلان مسخدوف" والذي وقع اتفاقيةالأطر الحاكمة للعلاقات الروسية الشيشانية (نوفمبر 1996م) مع (فيكتور تشرنوميندين) رئيس وزراء روسيا.
    ثم انتهى الأمر بتوقيع اتفاقية )معاهدة السلام مع روسي( في 12 مايو 1996م)، وهي اتفاقية تمنح الاستقلال الفعلي للشيشان، وإن لم تمنحه لها بشكل قانوني إلا أن نصوص الاتفاقية تمثل فرصة قانونية أمام (الشيشان) لإثبات استقلاليتهم عن الروس.

    تسببت الحرب الشيشانية الأولى فى تدمير البنية التحتية والصناعية للشيشان, وانتشرت البطالة بنسبة 80%, وانتشرت الجريمة والنهب, ووصل معدل وفاة الأطفال الى 10%.


وفى عام 2002 بدأت الحرب الشيشانية الثانية بقيادة "بوتين" رئيس الوزراء الروسى وزاد عدد الجنود فى الشيشان من 24 ألفا الى 100 ألف جندى, وكان من المآسى فى هذه الحرب الوحشية الكثير, واستمرت الحرب لمدة عامين.

طبيعة الشخصية الشيشانية: 
 
يقول الكاتب الروسي الشهير (سولجنستين) عن موقف الشيشان مما فعله (ستالين) بـ(الشيشان) في معسكرات الإبعاد الجماعي والسجون في (وسط آسيا): : "إن شيشانيًا واحدًا لم نره يخضع للحكم الروسي. بل كانوا يُظهرون عداءهم للروس بشجاعة".

وشعار النشيد الوطني الشيشاني "الموت أو الحرية"، ومن كلماته:

لن نخضع لأحد أبدًا
الحرية أو الموت
الطريق الوحيد الذي اخترناه
* * * * * *
نذرنا أنفسنا لله والشعب والوطن والأرض
إذا احتاجوا إلينا سوف نلبي النداء بشجاعة

    فكلمات الوطن والتراب، والموت والحرية والنذر وتلبية النداء كلها تنم عن النبل والشجاعة والتمسك بالأرض وعشق الحرية؛ فالحرية لدى الشيشان مقدسة، ومستخدمة في الحديث اليومي؛ فيقول بعضهم لضيفه مرحبًا به: "إذا دخلت هذا البيت تمتع بالحرية والسلام والعطف". وكلما مر أحدهم بالآخر يقول: "صحبتك الحرية"، وفى حالة تمنى الصحة يقول: "ليمنحك الله الحرية" … والأرض والتراب مقدس تقديس الدين؛ حتى أنهم ليرمون بالكفر من يخون بلاده ولا يحافظ على ترابها.

    ولأنهم شجعان فقد اختاروا الذئب رمزًا لهم ؛ فيقولون: "لقد ولدنا في الليل والذئب يعوي"، وهم يرون أن الذئب وإن لم يكن الأقوى إلا أنه الأنبل فهو لا يُقاتل إلا الأقوياء، ولا يفترس الضعفاء، وإذا أرادوا وصف أحدهم بالشجاعة يطلقون عليه اسم الذئب ويقولون للفتى إذا أظهر شجاعة لقد تربّى في أحضان الذئاب.

من قادة المقاومة فى الشيشان:
  • الشيخ منصور أوشورم.
  • الإمام شامل.
  • حاجي كونتا كشييف.
  • الحاج (أذن).
  • سليم خان يندرباييف
  •  الإمام شامل باسييف 
  • أصلان مسخادوف 
    شهد الشيشان  اغتيال أربعة رؤساء في عشر سنين (1996- 2005م)، هم (جوهر دوداييف)، و(بيندرباييف)، و(قاديروف)، و(مسخادوف).


    للعلم فقط : حتى الان لا يوجد أى دولة فى العالم (بما فى ذلك الدول العربية والاسلامية) تعترف باستقلال الشيشان سوى أفغانستان وجمهورية شمال قبرص التركية, وتعتبره الدول الأخرى شأننا داخليا خوفا من الدب الروسى, ودور الحكومات الان هو مساندة ذلك البلد المسلم, حتى ينال استقلاله, واثارة القضية وعدم المساعدة على التعتيم الأعلامى.


والآن ما هو دورنا نحن تجاه الشيشان ؟؟

    1- فهم قضايا العالم الإسلامي فهمًا جيدًا: وعدم الاكتفاء بالفتات والقشور، وفي قضية الشيشان ينبغي على كل مسلم أن يعرف طبيعة الصراع الروسي الشيشاني، وحقيقة ما يجري هناك، و أن يعمل جاهدًا على نشر القضية بين الناس، فمن لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم، وليعمل بقوله صلى الله عليه وسلم: "مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى" {صحيح مسلم: من حديث النعمان بن بشير}.

    2- التحرك العملي السريع: ففهم القضية سينتج عنه العديد من الواجبات العملية، التي ستتمثل في بذل المساعدات قدر المستطاع، سواء ثمثل ذلك في التبرع المادي، أو من خلال فضح الممارسات الوحشية ضد الشعب الشيشاني المسلم، وتوصيل ذلك للمهتمين بحقوق الإنسان في العالم، وكذلك المقاطعة الاقتصادية والتجارية لتلك الدولة المعتدية الآثمة!

    3- بث الأمل: حيث يواجه بضع آلاف من المقاومين الشيشان، أكثر من نصف مليون جندي روسي، زودوا بـ(11 ألف) دبابة وسيارة مصفحة، وعدد كبير من المدافع الثقيلة والصواريخ والطائرات، ومع هذا قتل الشيشان عشرات الآلاف من الجيش الروسي حتى الآن، وصدق الله العظيم إذ يقول:"الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ * فَانْقَلَبُوا بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ لَمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُوا رِضْوَانَ اللَّهِ وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ * إِنَّمَا ذَلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءَهُ فَلَا تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ" {آل عمران: 173}

    4- إصلاح النفس والمجتمع : ولا يتوقف دور الشعوب على المساعدات والدعاء فحسب، بل على المسلمين أن يعملوا على إصلاح أنفسهم من الداخل حتى يصلح الله أمورهم "إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ " {الرعد : 11}.

الان يجب  أن تتأكد أن كل تأخير للنصر فى الشيشان هو "بذنوبنا".

المصادر :
1- موقع قصة الاسلام للدكتور راغب السرجانى.
2- مدونة الشيشان.. فخر الأمة.
3- مدونة إمارة القوقاز الأسلامية.
4- منتديات موقع قصة الأسلام.

24 التعليقات:

Unknown يقول...

أى حد عايز يشارك فى حملة بذنوبنا, ممكن يساعد بأنه يبعت مصادر موثوق منها.

احمد رائف يقول...

http://208.117.236.76/watch?v=gS_2tS6YM8s&feature=related

ده فيديو لاقيته للمجاهدين فى الشيشان ربنا ينصرهم ان شاء الله وفى فى ال related videos برضه شويه فديوهات ليهم ربنا ينصرهم يا رب

Sarah Monem يقول...

الموضوع (علي رأي القلاشين الكبار) معدي الناحية التانية D: ما شاء الله

جملة لفتت نظري أوي: "عرف شعب الشيشان الإسلام قبل ألف عام عن طريق التجار العرب"

ناس رايحة تشتغل عادي تجارة, لكن استغلت الموضوع دة صح في انها نشرت الاسلام و غيرت حال جمهورية كاملة من غير اسلامية إلي اسلامية, احنا كمان عندنا فرص كتيرة بنحتك بيها بناس و بتكون فرصة نوصلهم حاجة,

بالذات الشخصيات الناجحةو المميزة عشان الناس بيعتبروهم قدوة ليهم و شايفين انهم ناجحين و عايزين يوصلوا زييهم فأي حاجة هيقولوها هتأثر فيهم أكتر من أي حد تاني,

المقال دة فكرني ب "عمر مختار" عنده ما شاء الله صبر و تحمل و اصرار و حسن تخطيط غيرعادي
هيبقي حلو أوي لو كتبت عنه(ممكن حتي في سلسلة"عارف مين دة")


بس فيه حاجة مافهمتهاش, بعد الصراعات اللي حصلت بين الشيشان و روسيا انضمت الشيشان لروسيا تاني؟

Unknown يقول...

ممكن تتصفحوا المصادر بتاع المقال, هتعرفوا أكتر عن الشيشان, وتعرفوا الأحداث الجارية, وتشوفوا صور المجاهدين وأفلام ليهم.


@ سارة :

فكرة حلوة بتاعة عمر المختار, ربنا يسهل ان شاء الله ونلاقى مصادر كويسة ووقت مناسب.

بالنسبة للوضع فى الشيشان هو كالاتى, من زمان أوى وروسيا عايزة تضمها قسرا, والصراع ليه تاريخ طويل, لمّا قام الاتحاد السوفيتى كانت الشيشان فى الاتحاد ده قسرا, ولمّا تفكك الاتحاد السوفيتى لسه روسيا بتعتبر الشيشان دى تبعها.

دول العالم بيعتبروا أن الشيشان تبع روسيا ومحدش معترف بالشيشان كدولة مستقلة, مع أن الشيشان ليها حكومة, بس أحيانا بتكون الحكومات دى موالية لروسيا.

زى بالظبط أيام الاحتلال الانجليزى لمصر, مصر كان ليها حكومة, بس أحيانا كانت بتكون الحكومات دى موالية للأنجليز.

فى نظر العالم الشيشان هى تتبع روسيا وبالتالى ما يحدث هناك هو شأن داخلى لا يمكن التدخل فيه.

عايز أقول أن الصراع بين روسيا والمجاهدين هناك مازال مستمرا حتى الان, والمجاهدين يعتبروا شوكة فى ظهر روسيا.

Nessma Ossam يقول...

بسم الله ماشاء الله الموضوع رائع
وبيثير قضية مغمورة كتير مننا مش مهتم بيها وأنا فعلاً معرفش كتير عن الشيشان ولا عن الحروب فيها ..
والإعلام مش بيهتم بقضية الشيشان بتاتاً ..

شدنى فيهم حبهم الشديد لوطنهم وإنتمائهم إلية والنشيد الوطنى بتاعهم أكتر من رائع ..

جزاك الله خيراً

ManS يقول...

بالصدفه كنت بقراء الموضع ده و بتفرج على القناه التانبه .. كانت جايبه اعلان برنامج عباره عن مسابقه الى بيكسب فيها هوا الى حافظ اغانى كتير و كده لانهما بيسألوا فى الاغانى ديه و كده و لو حافظها ممكن يكسب لغايت 250 الف جنيه تقريبا !! .. مش مشكلتى ان واحد بيحافظ اغانى وسايب كل الى وراه و مفرغ نفسوا لكده . .. و مش مشكلتى باردوا ان البرنامج معمول علشان يشجع الشباب على كده بدل مايبقى برنامج زى بتوع زمان انا فكر كانوا بيعملوا مسابقات مابين المدارس وكده فى العلوم المختلفه! .. .. بس حسيت لما شوفت كده ان احنا الى محتاجين الدعاء . اكتر من الشيشانين او الفلسطينين نفسهم !! ...ان ربنا يثبتنا ونفوق شويه لان كل مادا و العمليه بتبوظ .. المجاهدين ديما الجهاد بيفكرهم بدنهم و ببيبقى عندهم هدف عايشين علشانوا ..انما احنا مش عارف .. بس هما احسن اكيد عند ربنا !! ..ان ناس تتمسك بدنها مع كل الضغوط و الابتلات ديه اكيد دول مش مسلمين عاديين !!... الى بيحصل فى الشيشانين و الفلسطينين وكل المسلمين الى بيتعرضوا للكلام ده .. فاده سببوا انهم مسلمين ..محدش فى العالم كلوا بيحصل فيه كده لو غير مسلم ! .. علشان المسلمين انهم مستضعفين فى العالم كلوا ! .. وده الى بيضايق بقى!.

مش عارف ياعنى الى قاطعين راسوا ده المفروض انوا مسلم .. و مادام مسلم يبقى اخويا فى الاسلام .. "بحس كلمه اخويا فى الاسلام ده كلمه كده بنرددها و مش بنعمل بيها للاسف" !

ربنا يثبتنا و يثبتهم ان شاء الله
شكرا يا خالد على الموضوع

غير معرف يقول...

فعلا أحنا كمان محتاجين دعاء, محتاجين نفوق, محتاجين نحس بالدنيا اللي حوليناو عندنا ظلم زي باقي الدول, بس الفرق أنه مش ظاهر, مخفي تحت الأرض, مخفي خلف القطبان.

دي رسالة تلقيتها من أحد أبناء المظلومين, المحبوسين خلف القطبان ولا يعلم عنهم أحد, أنه في مصر علي أيدي الرئيس محمد حسني مبارك الذي لا يعرف معني الأبوبية ولا العدل- حسبي الله و نعم الوكيل :

"غدا يتم ابي م خيرت الشاطر عامه الثالث بعد عشر سنوات اخري بين جدران السجون في قضاء فترة السبع سنوات .
يا ألهييييييييييييي باقي أكثر مما مضي
وامعتصمااااااااااااااااااااااااااااااااااه
لا معتصم فيكم يلبي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من منكم يشاركني كربي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من عنده حلا يشير به علي غير الصبر ثم الصبر ثم بعد الصبر الصبر
لا يئسا و لكن رفضا للأستسلام تحت مسمي الصبر
أري ابي الثابت الجميل بصموده يزلزلني
يكتم في عينيه الدمع و أكتم في قلبي الغضب لكنه أصبح بركانا يحتاج ان ينفجر
و ا معتصمااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه
لو تجد لي حلا اشر به علي
حلا او ملجئا او مخرجا"

Amr Saqr يقول...

موضوع جميل يا خالد
بس كان فيه قائد في الشيشان كمان انت ما قولتش عنه
هو المجاهد السعودي خطاب
خطاب ده بقى طحن الروس طحن(مفعول مطلق :])
و معرفوش يموتوه في الحرب خالص
مات في الاخر بالخيانة للاسف عن طريق رسالة مسمومة
و يا رب نفوق فعلا و أنا مع منص في كل اللي قالوا

غير معرف يقول...

كتاب في سيرة حياة المجاهد القائد خطاب...
نحسبه من الشهداء والله حسيبه...
بيانات الكتاب ...

العنوان : الثمر المستطاب في سيرة القائد خطاب

المؤلف : عبيدة

كتاب يعجز الوصف عن وصفه

رابـــط التحميــــــــــل
http://www.saaid.net/Doat/hamad/khattab.pdf

غير معرف يقول...

كم هي مغيبه قضيتهم وكم في سجون الطغات ممن قاتل وجاهد في الشيشان اعرفهم شخصياوكل ذلك بدعوى القضاء على الارهاب فماذا عسنا ان نقول بعدذلك في زمن انقلت فيه المفاهيم الاسلاميه الشرعيه .ولكن سوف تشرق شمس الحق والنصر وبذلك سيفرح المستضعفين المسلمين في مشارق الارض ومغاربها

غير معرف يقول...

السلام عليكم!أرجوا أن يغيروا من هذهالتاريخ خطأ واحد ألا وهو أن رؤساء الشيشان,ليس منهم قاديروف لا نحتسبه من رؤسائنا ولا نقول ذلك أبد ولا نرضي لذلك,أنه استعمله الروس عندنا و زعمو أنه رئيس,ولكن الصحيح الذين اشتشهدوا من الرئساء عندنا هم (جوهر دوداييف)، ثم(بيندرباييف)،ثم (مسخادوف),ثم(عبدالحليم),و رئيس الحلي دكو أماروف.هذا هو الصحيح,أرجوا من الأخوة ان يصححو أو أن يبلغو لمن يصحح,لأنه التاريخ و لازم أن يكون صحيحا,و أنا أعلم جيدا أنه لا يصل اليكم من الأخبار من عندنا الصحيح الا قليل...الشيشاني...

غير معرف يقول...

نحن المسلمون ليس لدينا قضية مهمة عن الاخرى بل قل قضية هي قضية رئيسية و المسلمون في الشيشان لم يجدوا الدعم الكافي من المسلمين بسبب موقعم المحصورة بين دول الشرك و الضلالة لو هي ان شاء الله كانت و مازالت وجهتنا للمساندتهم . و يعلم اخوتنا في الشيشان اننا نحسدهم على شرف الجهاد لديهم و اننا ان شائ الله قادرون على الوصول اليهم و ننا شرف الشهادة عندهم .

غير معرف يقول...

(( عن أبي جُمُعَةَ رضي الله عنه قَالَ : تَغَدَّيْنَا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَمَعَنَا أَبُو عُبَيْدَةَ بْنُ الْجَرَّاحِ قَالَ فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ هَلْ أَحَدٌ خَيْرٌ مِنَّا أَسْلَمْنَا مَعَكَ وَجَاهَدْنَا مَعَكَ ؟ قَالَ : نَعَمْ قَوْمٌ يَكُونُونَ مِنْ بَعْدِكُمْ يُؤْمِنُونَ بِي وَلَمْ يَرَوْنِي )) .(( عن جبير أنه قال قدم علينا أبو جمعة الأنصاري صاحب رسول الله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ببيت المقدس ليصلي فيه ومعنا رجاء بن حيوة يومئذ فلما انصرف خرجنا معه لنشيعه فلما أردنا الانصراف قال إن لكم علي جائزة وحقا أن أحدثكم بحديث سمعته من رسول الله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فقلنا : هات يرحمك الله ، فقال : كنا مع رسول الله معاذ بن جبل عاشر عشرة فقلنا : يا رسول الله هل من قوم أعظم منا أجرا آمنا بك واتبعناك ؟ قال : ما يمنعكم من ذلك ورسول الله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بين أظهركم يأتيكم الوحي من السماء ، بلى قوم يأتيهم كتاب بين لوحين فيؤمنون به ويعملون بما فيه أولئك أعظم منكم أجرا أولئك أعظم منكم أجرا أولئك أعظم منكم أجرا )) .

غير معرف يقول...

waaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaw

غير معرف يقول...

تا

غير معرف يقول...

اسال الله ان ينصر المجاهدين في كل بقاع الارض ...

استفسار بسيط عن الصورة التي في الاعلى هل الشخص المذبوح روسي او شيشاني ... ان كان روسي ارجو ان تعطوني الرابط

تقبلوا تحياتي

fars_aslam2011@yahoo.com يقول...

حسبنا الله ونعم الوكيل

غير معرف يقول...

حسبنا الله ونعم الوكيل

Unknown يقول...

مقال راااااائع وبصراحه اااي صار بسوريا خصوصا ردت فعل روسيا عليها طبعا مع ايران والصين خلاني اتساءل شكو روسيا بسوريا وسؤال ورا سؤال ليمن عرفت ان روسيا لها سوابق مع المسلمين خصوصا بالشيشان وتوني عرفت السالفه مع اني كنت اسمع من قبل عن الجهاد بالشيشان بس حسبالي القاعده تبي بس تقتل الكفاار طلعت الارض مغتصبه حسبي الله ونعم الوكييييييل

غير معرف يقول...

الله اكبر الله اكبر الموت لروس ولامريكة واسرائيل نصر قريب اخوتي في الشيشان

غير معرف يقول...

اذا لم يتمكن مسلموا الشيشان من انتزاع حريتهم فلم لا يحولون روسيا الي مقاطعة شيشانية بتحويل روسيا الي دولة مسلمة

غير معرف يقول...

موضوع رائع

غير معرف يقول...

موضوع رائع

غير معرف يقول...

للآسف كل الصور التي استشهدت بها هي لعصابات الشيشان الذين يطلقون علي آنفسهم مجاهدين
معي الفيدوهات التي تثبت صحة كلامي وهي لعصابات شيشانية تقوم بقطع رأس امرأة ضعيفة امام شخص لا أعرف ان كان والدها او زوجها او صديقها وآخر عن الجندي الروسي وهم يقومون يقطع رأسه بكل قسوة.
هؤلاء مجرد إرهابيين شوهوا صورة الدين الإسلامي , يجب علينا قتلهم وإبعادهم عن الدين , يذبحون الآسري العزل من السلاح ولا تفرقة بين رجل وامرأة , ولكن والله سيآتي يوم يذبحون فيه كما ذبحوا ويعذبون فيه كما عذبوا , اللهم أجعل عقابهم عذاب في الدنيا وجهنم في الآخرة خالدين فيها يا منتقم يا جبار .

إرسال تعليق